الجامعة العربية تدرس طرح مشروع قرار جديد لإنهاء الاحتلال
*
* صنعاء - متابعات(يمن 24)
19:15 2015-03-08

صنعاء - متابعات(يمن 24)

يطرح مجلس جامعة الدول العربية على وزراء الخارجية العرب، في اجتماعهم الذي يبدأ الاثنين بالقاهرة، مشروع قرار للتقدم إلى مجلس الأمن بمشروع قرار لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

 

وأكد مشروع القرار الوزاري أن "السلام العادل والشامل هو الخيار الاستراتيجي، وأن عملية السلام عملية شاملة لا يمكن تجزئتها، وعلى أن السلام العادل والشامل في المنطقة لا يتحقق إلا من خلال الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، بما في ذلك الجولان العربي السوري المحتل، وحتى الخط الرابع من يونيو/ حزيران 1967، والأراضي التي لا زالت محتلة في الجنوب اللبناني والتوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين".

 

وأشار مشروع القرار كذلك إلى أهمية "مواصلة اتخاذ ما يلزم من اتصالات ومشاورات لحشد الدعم الدولي لإعادة طرح مشروع قرار عربي جديد أمام مجلس الأمن، خاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، وإنجاز التسوية النهائية أمام مجلس الأمن، واستمرار التشاور بهذا الشأن مع الدول الأعضاء في المجلس والمجموعات الإقليمية والدولية، لتحقيق السلام الدائم والعادل في المنطقة".

 

وفي نهاية العام الماضي قدمت الدول العربية مشروع قرار لمجلس الأمن ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بنهاية عام 2017، ولكن الولايات المتحدة منعت تمرير المشروع عبر استخدام حق النقض "الفيتو" ضده.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً