العربية تنشر مقالاً يسخر من السنة النبوية.. وتسارع بحذفه بعد تغريدة لإعلامي مصري
*
* يمن24- متابعات:
18:09 2015-02-28

قام موقع “العربية نت” بحذف مقال لأحد الكتاب المصريين حمل شبهة إساءة وسخرية من السنة النبوية المطهرة، عقب تغريدة لكاتب مصري آخر انتقد خلالها المقال وسماح القائمين على الموقع بنشره.
وبحسب موقع أخبار 24 كان موقع “العربية” قد نشر مقالا اليوم (الجمعة) لكاتب مصري يدعى خالد منتصر بعنوان “لماذا نكره الكلاب؟” تناول خلاله بأسلوب تهكمي أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم التي تتحدث عن نجاسة لعاب الكلب وكيفية تطهير الإناء إذا ولغ فيه.
وعقب نشر المقال بموقع “العربية”، كتب رئيس تحرير صحيفة “المصريون” الإلكترونية المصرية جمال سلطان على حسابه بموقع “تويتر”: “الإعلامي السعودي تركي الدخيل ينشر في موقع قناة العربية مقالا يسخر من السنة النبوية ويستهزئ بها ويتهمها بالوحشية”، مرفقا بتغريدته رابط المقال.
وأعاد سلطان التغريد بعدها بساعات، مؤكداً حذف “العربية” للمقال، قائلاً: “قناة العربية تحذف المقال المسيء من موقعها، شكرا لكل الأفاضل الذين تضامنوا مع التغريدة وانتصروا لسنة الحبيب”.
وأضاف سلطان وفقاً لصحيفة “المصريون” أن اختيار موقع قناة العربية للمقال من بين مئات المقالات الأخرى يعني أن القناة تعتبره متوافقا مع سياستها وأفكارها ورؤيتها وتتبنى نشره وتستحسن أفكاره.
وتابع: “كما أنه من الطبيعي أن تكون المسؤولية الأولى للنشر على عاتق مدير عام القناة تركي الدخيل”، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى – وفقا له – التي تتهجم فيها قناة العربية وموقعها على السنة وتنشر مقالات وآراء مسيئة وجارحة لمشاعر المسلمين.

  f5a5970c-2223-46a3-af30-dc350dff29f8

66de3e5c-7aac-44ad-8ffb-1e1aaf3a110d

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً