تسريب للسيسي ومدير مكتبه ورئيس الأركان يسخرون فيه من دول الخليج
السعودية
*السعودية
* متابعات(يمن 24)
08:15 2015-02-08

صنعاء-متابعات(يمن 24): بثت قناة “مكملين” الفضائية مساء السبت برنامج “مكملين النهاردة” متضمناً تسجيلات جديدة مسربة من داخل مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع، وفيه يصرخ خلال مكالمة هاتفية بالشتائم والسباب ضد أبناء الخليج من السعوديين والكويتيين والقطريين.

والحديث المسرب من داخل مكتب السيسي تم يوم 5 شباط/ فبراير 2014 الساعة 11:15 صباحاً في مكتب اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي، ويدور بين السيسي ذاته، واللواء عباس كامل، ورئيس أركان القوات المسلحة محمود حجازي، قبل أيام من إعلان ترشحه للرئاسة.

ويقول اللواء كامل في التسجيل ان الخليجيين يلعبون بأموالهم بينما “احنا ورانا شعب جعان ومتنيل، وكان لازم في كل الأوقات هات وخد”، وقال “كان على مصر أن تقايض الأنظمة الخليجية في العام 1990″، في اشارة الى أن الجيش المصري كان يجب أن يقبض ثمن مساهمته في حرب الكويت. وقال عباس كامل عن دولة الكويت: “دول أنصاف دول”.وقال بحضور السيسي، وحجازي، أن الكويتيين تحججوا بالرقابة البرلمانية والحكومة في عدم تلبية طلبات المعونات التي طلبها منهم السيسي.

وفي المقطع الثاني من التسجيل، والذي يعود تاريخه الى يوم 28 كانون الثاني /يناير 2014، الساعة الثانية بعد الظهر، يهاجم عباس كامل قطر وأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، “دا حتى بتاع قطر (….) البنك بتاعه ده اللي هوا قطر الوطني ده ولا مش عارف ايه، (البت) بتتكلم من أسبوع ولا عشر أيام إن الاحتياطي فيه 900 مليار دولار”.

وفي مقطع آخر من التسريب يقول السيسي: “الفلوس عندهم زي الرز″، ويطلب تحويل ثلاثين مليار دولار من أموال المساعدات الخليجية (عشرة مليارات دولار من السعودية، وعشرة من الامارات، وعشرة من الكويت)، الى حساب الجيش وليس لحساب الدولة المصرية. وقال حجازي عن دول الخليج: “القيادات بتاعتهم ميزانيتهم أكبر من ميزانية البلد، وكل أمير معاه مئات المليارات.

وفي الجزء الرابع من التسريبات اتصل كامل، بمستشار الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز فهد العسكر، يخبره باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي سيصدر بيانا بالموافقة على ترشيح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية.

وردا على التسريبات، قال إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية، لفضائية “الحياة اليوم” المصرية الخاصة، إن ما تبثه القنوات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين من تسريبات، “لن تنال من الجبهة الداخلية، ولن تؤثر على معنويات المصريين”.

وقال محلب “القنوات دي بتصرف فلوسها على الفاضي، ومفيش واحد في مصر بيصدق الكلام اللى بيتقال عليهم، ومش هيعرفوا يغيروا حاجة من المشهد ورب ضارة نافعة”.

ووصف رئيس الوزراء المصري ما تبثه هذه القنوات بأنه “دليل دامغ على إرهابها”، مشيرا إلى أنها “بهذه التسريبات كشفت جماعة الإخوان نفسها أمام العالم”.

وأضاف رئيس الحكومة المصرية أن هناك تكليف لوزير الداخلية (محمد إبراهيم) بمتابعة ملف هذه التسريبات، كما أن وزارة الخارجية من جانبها تقوم بدورها تجاه الدول التي تسمح باستضافة هذه القنوات التي تحرض علنا على “الإرهاب

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً