بعد حصار استمر لأكثر من 581 يوما
شاهد لحظة دخول شاحنة محملة بالخبز "مخيم اليرموك" في سوريا
مخيم اليرموك
*مخيم اليرموك
* يمن 24- متابعات:
00:28 2015-02-08

يمن 24- متابعات:  تناقل ناشطون على الإنترنت، السبت (7 فبراير2015)، مقطع فيديو يظهر لحظة دخول أول شاحنة محملة بالخبز إلى مخيم اليرموك الفلسطيني في العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد حصار استمر لأكثر من 581 يوما.

ويظهر الفيديو آلاف المواطنين –الفلسطينيين السوريين- يتجمهرون حول شاحنة محملة بالخبز ويتدافعون للوصول إلى ربطة خبز لكل عائلة كي تسد رمق أطفالهم بعد مئات الأيام من حصار اضطرهم لأكل ورق الأشجار والأعشاب والقطط.

وكانت منظمة "الأمانة العامة السورية" وزعت أمس الجمعة، مساعدات غذائية على سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة السورية دمشق، بعد نحو عامين من الحصار.

وقال الناشط المدني أحمد الصباغ من مدينة دمشق لـ ARA News إن "المساعدات الإغاثية شملت مواد غذائية وخبزا، قدمتها حملة "المرحمة" الجزائرية، وشملت (50) سلة غذائية ونحو (500) ربطة خبز، دخلت إلى المخيم عن طريق معبر بلدتي (ببيلا – سيدي مقداد) جنوبي دمشق".

وأشار الصباغ إلى أن " المساعدات تعتبر الأولى من نوعها التي تدخل المخيم بعد حصار دام أكثر من (581) يومًا، من جانب قوات النظام".

يُذكر أن أكثر من 170 مواطنا سوريا وفلسطينا بينهم شيوخ وأطفال لقوا حتفهم جوعا في مخيم اليرموك بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه قوات بشار الأسد على أهالي المخيم.

هنــا  فيديو..  لحظة دخول شاحنة محملة بالخبز "مخيم اليرموك" في سوريا

حظة دخول اول سيارة خبز من 580 يوم الى مخيم اليرموك. - See more at: http://yemen-24.com/video838.html#sthash.vLzQcX3f.dpuf
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً