محافظ محافظة المهرة يوجة بالتعاقد مع شركة سباسون إنرجي لتزويد محطة كهرباء الغيضه 5 ميجاوات من الطاقة
*
*
01:05 2020-05-01

 أصدر محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، توجيهات عاجلة لتوفير وسد العجز الحاصل في الطاقة الكهربائية بمحافظة المهرة . 

ووجه محافظ المهرة محمد علي ياسر فرع شركة النفط  للتعاقد بشكل عاجل مع شركة (سابسون إنرجي لتأجير الطاقة) لتزويد محطة كهرباء في الغيضة بمجموعة توليد بقدرة (5) ميجاوات، لمدة شهرين فقط وبصورة إسعافية إلى حين وصول وتركيب مولدات بطاقة ( 10) ميجا وات. 

وكان محافظة محافظ المهرة قد وجه مسبقا بسرعة العمل على تركيب وتفعيل المولدات بطاقة (10 ميجا وات) والمخصصة لمديريات المحافظة وتذليل كافة الصعوبات أمام مؤسسة الكهرباء لتوفير الطاقة . 

من جانبه قال محسن بلحاف مدير شركة النفط فرع المهرة أنه وخلال الأسبوع الماضي وبناء على تكليف محافظ المهرة، لتزويد المديريات بالطاقة الكهربائية "تم تركيب 6 مولدات بسعة ( 6 ميجا وات ) لمديريات سيحوت و قشن بواقع ( 2 ميجا وات ) لكل مديرية فيما تم تركيب مولد بطاقة ( 2 ميجا وات ) في الغيظة لتعزيز القدرة في العاصمة، موضحاً أنه تم إسعاف منطقة دمقوت بمولد كهربائي سعة ( 500 كيلو وات )."

وأضاف انه وخلال الفترة القادمة سيتم استيراد مولدات بطاقة ( 10 ميجا وات ) لكافة المديريات، متوقعاً وصولها خلال مطلع الأسبوع القادم لتغطية مديريات الفتك وحصوين وحوف ونشطون . 

وأبدى مواطنو المهرة ارتياحهم للإجراءات التي يقوم بها محافظ المهرة لتخفيف المعاناة عن المواطنين خاصة مع أيام شهر رمضان المبارك واقتراب فصل الصيف . اقتراب فصل الصيف المواطنين إرتياحهم.

كما تأتي هذه الإجراءات في ظل الصعوبات والتحديات منذ تولي المحافظ محمد علي ياسر قيادة المحافظة والظروف التي تمر بها البلاد وقلة الإمكانيات وشح الإيرادات والظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء استمرار جائحة كورونا .

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً