تعز : تظاهر مجندون ينتمون لقيادة محور تعز على خلفية احتجاز جنود في سجن الشبكة في التربة
*
*
22:02 2020-04-19

تظاهر صباح اليوم الأحد العشرات من أسر وجنود محور تعز في مسيرة جماهرية امام مبني قيادة السلطة المحلية وقيادة المحور وذلك على خلفية احتجاز عدد من الجنود التابعين لكتيبة التعزيزات التابعة لمحور تعز في سجن الشبكة في مدينة التربه غرب محافظة تعز على ذمت الأحداث الاخيرة في مدينة التربة.

وطالب بيان المسيرة الصادر عن أسر الأفراد المحتجزبن محافظ المحافظة والسلطة المحلية وقيادة المحور سرعة الإفراج عن أبنائها الذين يقبعون في سجن الشبكة الذين تم إيقافهم من قبل لجنة التهدائة على ذمة الاحداث الاخيره في مدينة التربة .

وأشار البيان إلى أن الأفراد احتجزوا بعد خروجهم بمهمة فتح الطريق الرابط بين مدينة تعز والتربة بعد قطعها من قبل مسلحين كانوا يطالبون بالقبض على قتلة مرافقي محافظ المحافظة نبيل شمسان آنذاك.

ودعاء البيان قيادة المحور والسلطة المحلية والاجهزه الأمنية الى سرعة عمل حل لهذه القضية والعمل الجاد خلال فتره قصيره مؤاكدين أن سقف المطالب سيكون خلال الايام القادمة وخيمه داعيان قيادة الأحزاب السياسية والتحالف الوطني لدعم الشرعية الى الوقوف على هذه القضياء ضمن برنامجهم العملى خلال الفتره القادمه. 

ودعاء البيان جميع النشطاء ومختلف وسائل الإعلام الى عدم تسيس القضية مؤاكدين أن هذه الدعوه جاءت تضامنا مع الأفراد الذين تم احتجازهم منذ ستة أشهر والتي لم تلاقي قضيتهم مرساها الأخير حيث هناك تلاعب وتواطئ بملفات القضية التي كشفت حقيقتها لكن هناك أيدي خفية تعبث بها مؤاكدين الاستمرار بالمطالبة وعبر جهات الاختصاص وبالطرق السلمية حتى يتم الإفراج عن الأفراد 

ودعاؤ البيان جميع النشطاء ومختلف وسائل الإعلام الى عدم تسيس القضية وشارك في المسيرة العدد من ابناء محافظة تعز  للمطالبة بإنقاذ السجناء المحتجزين قبل تفشي وباء كورونا.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب السلطة المحلية وقيادة المحور سرعة الإفراج عن الجنود المحتجزين. وتابع إن  الخروج اليوم جاء للتعبير عن التضامن الكبير، وغير المشروط، مع الزملاء المحتجزين وشارك في المسيرة العدد من ابناء محافظة تعز  للمطالبة بإنقاذ السجناء المحتجزين قبل تفشي وباء كورونا.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً