النائب العام لسلطات الانقلاب في صنعاء وقيادات حوثية يتسلمون مرتباتهم من عدن
*
*
22:54 2020-04-16

كشفت مصادر قضائية تسلم قيادات قضائية حوثية مرتباتهم عبر السلطة القضائية في الحكومة الشرعية بالعاصمة عدن. 

وبحسب المصادر فإن النائب العام في صنعاء نبيل ناصر العزاني والمحامي العام الأول عباس الجرافي ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة احمد القيز  (الذي طالب باعدام رئيس الجمهورية) وقائمة طويلة من القيادات الحوثية بالمحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والنيابة العامة يتسلمون مرتباتهم ونفقاتهم التشغيلية من عدن.
وكشفت وثيقة مسربة طلب رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار من  رئيس مجلس القضاء الاعلى عقد جلسة لمجلس القضاء لمناقشة موزانة السلطة القضائية وكذا مرتبات غير  المرتبطين بالحوثيين وما توصلت إليه لجنة متابعة وزارة المالية.
وكانت صحيفة سعودية كشفت أن القيادي الحوثي (المطاع) يتسلم مرتباته ونفقات تشغيلية تبلغ ٤٠٠ الف ريال شهريا من النائب العام للجمهورية في عدن.

من جانبه السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر شارك تغريدة تطالب السلطات القضائية بإيقاف مرتبات أعضاء السلك القضائي المرتبطين بمليشيا الحوثي في صنعاء. 

الجدير بالذكر أن قيام مجلس القضاء بعدن بصرف مرتبات القضاة الحوثين بصنعاء، يعد ضربة قاسمة للشرعية، إضافة الى تقاعس مجلس القضاء بعدن عن القيام بواجباته بمحاكمة الحوثيين طوال ٥ أعوام، ويرجع الكثيرون ذلك إلى أن مجلس قضاء عدن لديهم مصالح في المناطق غير المحررة، فالنائب العام مثلاً ورئيس مجلس القضاء (عدن) لم يصدر قرار من الحوثيين بالحجز على اموالهم كبقية المسؤلين في الدولة. 
كل ذلك في ظل غياب تام للرقابة المالية والمصرفية، للمبالغ التي تغذي الانقلابين من سلطات الشرعية.
على عكس حال سلطات الانقلاب التي تراقب كل تحويل من مناطقهم او اليها وتتبع رقمي اكتروني دقيق.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً