جامعة العطاء تختتم ورشة تطوير مقررات قسم الصيدلة
*
*
23:54 2019-10-01


ترأس البروفيسور محمود البريهي  رئيس جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا اليوم أعمال ورشة العمل الخاصة ب(تطوير برنامج قسم الصيدلة).
وفي بداية الورشة أكد رئيس الجامعة أن قسم الصيدلة بجامعة العطاء ستكون الإنطلاقة لتصحيح وتطوير برامج الصيدلة في اليمن بما يواكب احتياجات سوق العمل .
مشيراً إلى أنه يجب أن تكون المناهج مرتبة بحيث تركز على التخصص وبالذات في مجال صناعة الأدوية ، إذا كان توجه الطالب لصناعة الدواء ، مضيفاً أنه في المستقبل القريب سيكون توجيه الطالب في برامج الصيدلة السريرية إذا كان يريد الطالب أن يتجه إلى وصف الدواء في المستشفيات ، أما البرنامج العام فهو يمكن الطالب أن يشتغل في جميع مجالات الصيدلة.
وأوضح البروفيسور البريهي أن جامعة العطاء راجعت خطة الصيدلة وشقت الطريق فاختارت لجنة من المتخصصين - تخصص دقيق في مجال الصيدلة - وتعتبر هذه الخطة التى تقوم بتطويرها جامعة العطاء هى الخطة الأولى بعمل مرجعية من المتخصصين و ستكون إن شاء الله مرجعية لبقية الجامعات التى تريد أن تحذو حذوها..
ونوه إلى أن كوادر جامعة صنعاء الذين عملوا على خطط الصيدلة في جامعة تعز أو في غيرها مم الجامعات هو نفس الكادر المتخصص الذي يقوم الان بعمل الخطط في جامعة العطاء وبالذات في الصيدلة .
واختتم رئيس الجامعة أ.د. محمود البريهي حديثه أن الجامعة حريصة على مخرجاتها حريصة على التخصص وإن شاء الله ستنطلق من الصيدلة إلى بقية البرامج بنفس النهج في البحث عن المتخصصين من أجل تحسين المخرجات بما يلبي احتياجات سوق العمل.
الجدير بالذكر ان البورفيسورات المشاركين في تطوير البرنامج تجشمو المصاعب حين قطعوا عدة محافظات تلبية لدعوة جامعة العطاء ...
هذا وفي الورشة تحدث كذلك كل من :-
 أ.د / توفيق العبيدي - رئيس الجودة سابقاً بكلية الصيدلة بجامعة صنعاء .
 والدكتور / سامي الصامت.. 
و د. أحمد سعد - مساعد رئيس جامعة العطاء للشؤون الأكاديمية.. 
والدكتور/ عمر الصلاحي .. عميد كلية العلوم الطبية بجامعة العطاء..

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً