الإمارات تخفي رجلها الأول في اليمن وتجبر ‘‘بن بريك’’ على الصمت.. وتحركات سعودية بشأن أبوظبي بسبب تطاول ضاحي خلفان .. شاهد
*
*
08:07 2019-08-25
قال الصحفي السعودي، عضوان الأحمري، إن الإمارات طلبت من هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الجنوبي الانتقالي اليمني، التزام الصمت والتوقف عن التصريح، متسائلا عن تغريدات إماراتية داعمة للانفصاليين. وقال الأحمري في سلسلة تغريدات، إن الشريك في التحالف باليمن، الإمارات العربية المتحدة، طلبت من بن بريك التزام الصمت، مشيرا إلى أن مهاجمة أبين ثم شبوه بحجة محاربة "الإصلاح"، فهذه حجة لا قيمة لها. هناك ملاحظات على الحكومة الشرعية اليمنية، وأداءها، وشائعات عن فساد فيها. لكن هدم ما تم والانقضاض على ما بناه التحالف والتعريض بالشرعية اليمنية وتغريدات مكثفة من الأشقاء في الإمارات داعمة للمجلس الانتقالي فهذه مثيرة للتساؤلات أيضاً.من يغردون لا يمثلون أنفسهم، وليسوا كتاب مستقلين. عضوان الأحمري ✔@Adhwan بضغط من الحليف والشريك الإمارات على الانتقالي، سيلتزم بن بريك الصمت. مهاجمة أبين ثم شبوه بحجة محاربة الإصلاح، فهذه حجة لا قيمة لها. وإشغال للتحالف عن الهدف الحقيقي من إنشاءه وانطلاق العمليات لاستعادة الشرعية. التحالف تقوده السعودية، ومن يشارك فيه يحترم هذه القيادة لا ينافسها. 1,966 7:27 PM - Aug 23, 2019 Twitter Ads info and privacy 2,100 people are talking about this واتهم الاحمري قيادات المجلس الانتقالي بتبادل الأدوار، متهما إعلاميين إماراتيين بتشجيع الانفصال في اليمن. عضوان الأحمري ✔@Adhwan رئيس المجلس يقود المفاوضات في جدة ، ونائبه يوسع رقعة الاشتباك والمعارك. وإعلاميو ومثقفو دولة شقيقة يهاجمون الرئيس هادي والشرعية ويبشرون باستقلال الجنوب. التحالف اسمه تحالف دعم الشرعية وليس تحالف دعم استقلال الشمال أو الجنوب. https://twitter.com/HaniBinbrek/status/1164716794579509250 … هاني بن بريك ✔@HaniBinbrek ردًا على @HaniBinbrek احترام النخبة للتحالف بقيادة السعودية والالتزام التام بالتهدئة والنظر في الحلول مع التحالف هو ما جعل النخبة تتوقف في شبوة والاكتفاء بالتأديب الذي حصل، وفي حال تكرار الاعتداء والتحشيد من حزب الإصلاح الإرهابي فلن نقف نتفرج التزام قطعناه على أنفسنا أمام شعبنا وسيهب الجنوب كله لشبوة. ١٬٦٤٣ ٦:٤٥ م - ٢٣ أغسطس ٢٠١٩ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر ١٬٨٤٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك وتابع: "مهاجمة أبين وشبوة إشغال للتحالف عن الهدف الحقيقي من إنشائه وانطلاق العمليات لاستعادة الشرعية. التحالف تقوده السعودية، ومن يشارك فيه يحترم هذه القيادة لا ينافسها". وأشار الأحمري إلى "ملاحظات على الحكومة الشرعية اليمنية، وأدائها، وشائعات عن فساد فيها"، متابعا بأن "الانقضاض على ما بناه التحالف والتعريض بالشرعية اليمنية وتغريدات مكثفة من الأشقاء في الإمارات داعمة للمجلس الانتقالي فهذه مثيرة للتساؤلات أيضاً، من يغردون لا يمثلون أنفسهم، وليسوا كتابا مستقلين" في إشارة إلى عدد من المسؤولين الإماراتيين، أبرزهم مستشار ولي عهد أبوظبي "عبدالخالق عبدالله" والإعلامي الإماراتي خلفان الكعبي والنائب السابق لشرطة دبي ضاحي خلفان. وأضاف: "التحالف تقوده السعودية، وتشارك فيه عدة دول بينها الإمارات الشقيقة. نقول دوماً أن الحلف السعودي-الإماراتي حلف أخوة وصداقة، والدماء التي سالت لتحرير اليمن وإعادة شرعيته دليل تلاحم. ما يحدث الآن يثير التساؤلات، وكما يقول المثل "كلنا عيال قرية"، من يغردون في تويتر لا يغردون من فراغ". عضوان الأحمري ✔@Adhwan التحالف تقوده السعودية، وتشارك فيه عدة دول بينها الإمارات الشقيقة. نقول دوماً أن الحلف السعودي-الإماراتي حلف أخوة وصداقة، والدماء التي سالت لتحرير اليمن وإعادة شرعيته دليل تلاحم. ما يحدث الآن يثير التساؤلات، وكما يقول المثل "كلنا عيال قرية"، من يغردون في تويتر لا يغردون من فراغ ! 2,731 7:23 PM - Aug 23, 2019 Twitter Ads info and privacy 2,832 people are talking about this

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً