هام وخطير
دولة عظمى موالية للحوثيين تفاجئ الجميع بأول تعليق على هجوم العند ومن نفذ العملية ونوع السلاح وتكشف تفاصيل خطيرة لأول مرة "ليست طائرة واحدة"
*
*
05:08 2019-01-12

نقلت وكالة سباتنيك الروسية عن المتحدث باسم قوات مليشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء، العميد ركن طيار عبد الله الجفري، اليوم الخميس، عن تفاصيل العملية التي استهدفت قاعد العند الجوية في محافظة لحج جنوب اليمن.

وقال الجفري في حوار ستنشره "سبوتنيك" لاحقا، إن "عملية ضرب قاعدة العند الجوية في محافظة لحج أثناء تدشين المرحلة الأولى من تدريب من وصفهم بـ"مرتزقة العدوان" في العام التدريبي 2019 كانت عملية نوعية استطاعت خلالها الطائرة "قاصف k2" من إصابة أهدافها بدقة".

وأضاف الجفري، أنه "تم تصوير العملية بطائرات أخرى حتى نثبت للعالم مصداقية وصحة هذه العملية، وحققت العملية أهدافها الميدانية بعشرات من القتلى والجرحى من القيادات العسكرية والسياسية والأمنية، ومن قيادات الحكم المحلي بمحافظة لحج". بحسب مزاعم المتحدث باسم المليشيات.

وتابع "أن الهدف من هذه العملية كان تحقيق أهداف في مسارين، المسار العسكري والمسار السياسي، فمن الناحية العسكرية الاستراتيجية، أن هذه العملية استطاعت الوصول إلى العمق الداخلي الاستراتيجي للتحالف دون أن تكتشف من وسائل الرادار التابعة لهم وإسقاطها قبل أن تصل إلى الهدف المنشود".

وأردف، "كانت العملية ضربة استباقية نوعية استطاعت إرباك الجميع وبثت بينهم الخوف بأنهم لن يكونوا في مأمن بعد اليوم، ومن الناحية السياسية فإن العملية تحمل رسالة للمجتمع الدولي بأن الجيش واللجان الشعبية لن يكونوا في موقف الضعف".

واختتم الجفري، "رسالتنا للتحالف أننا أقوياء ومازلنا نمتلك الكثير من أسلحة الردع، والتي يمكنها تغيير الموازين على أرض المعركة من خلال الانتقال من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم، وبات العمق الاستراتيجي للتحالف هو هدفنا في الرياض وأبو ظبي أو دبي، وتلك كانت أهم الرسائل السياسية لتلك العملية".  كما ورد على لسان المتحدث باسم الإرهابيين الحوثيين بصنعاء.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً