وردنا الان
"صالح" يتخذ أخطر قرار .. وتوقعات بكارثة في صنعاء ( تفاصيل )
*
* يمن24- متابعات
00:54 2017-11-14

اتخذت مليشيات الحوثي ممثلة برئيس ما يسمى بـ” المجلس السياسي” التابع للانقلابين صالح الصماد، قرار خطيرا متعلقا بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي.

 

وقالت مصادر مطلعة ان اجتماعا عقد في صنعاء برئاسة رئيس وزراء حكومة الانقلاب بن حبتور وحضور وزراء المالية والنفط والنقل والتجارة وقيادة شركات النفط والغاز والجمارك والضرائب , لبحث موضوع ازمة المشتقات النفطية والغاز ومذكرة الصماد الموجهة للحكومة.

 

ووفقا للمصادر فان الاجتماع الذي شهد جدلا كبيرا بين المجتمعين، اقر بأغلبية حوثية اعتماد التوجيهات التي اصدرها الصماد والتي تقضي بآلية جديدة لعملية ترحيل وتفريغ وبيع النفط ومشتقاته تمنح كامل الصلاحية للتجار المستوردين وتلغي الالية التي كانت لجنة حكومية قد اقرتها مؤخرا . وباعتماد القرار تكون المليشيات قد رفضت التخلي عن تجار السوق السوداء، الذين يتسببون بازمة خانقة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي، أو اتخاذ أي اجراءات ضدهم.

 

حيث ان معظمهم تابعين للجماعة , واخرين يدفعون اتاوات شهرية لها. وكان القيادي الحوثي صالح الصماد رفض الاجراءات التي اتخذتها شركة النفط في صنعاء , لضبط الاسعار والمتلاعبين بإخفاء المشتقات النفطية من اصحاب محطات الوقود, ووجه مذكرة الى حكومة الانقلاب وشركة النفط بتسهيل اجراءات تجار السوق السوداء , والذين هم عبارة عن اسماء لشركات حوثية جديدة لاستيراد وتسويق المشتقات النفطية .

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً