أهم 5 أسباب لبدء تداول الفوركس في عام 2019
*
* يمن24-متابعات
04:16 2016-11-30

إذا كنت تقرأ هذا المقال فبالتأكيد أنك من المهتمين بسوق العملات الأجنبية والتداول عبر الإنترنت. ونحن ندرك أنك مثل الكثيرين من المتداولين الطموحين ممن يسعون دائماً نحو الأفضل، وعندما يتعلق الأمر بالتداول يريد الجميع الحصول على أفضل شروط التداول. ويبحثون بشكل مستمر عن أفض منصات التداول الممتازة، وبالطبع التداول بأفضل أسعار السوق وضمن بيئة استثمارية آمنة.

في وقتنا الحالي يختار الملايين من المستثمرين حول العالم دخول سوق الفوركس، لأنهم وصلوا إلى نتيجة أن سوق العملات الأجنبية هو الأفضل بين الأسواق المالية. لأنه يتيح للمداولين فيه التعرف على مهاراتهم في التداول، ويقدم لهم فرص كبيرة في الاستثمار. وسوق الفوركس يعتبر من أكبر الأسواق سيولةً في العالم، وهذا بحد ذاته مكن المتداولين الأفراد من تداول الفوركس عبر الإنترنت من خلال منصات تداول مختلفة.

في عام 2019 يقدم سوق الفوركس أسباب مختلفة تجعل المتداولين يختارون هذا السوق لوضع استثماراتهم فيه. وطبعاً هذه الأسباب تكون قابلة للتطبيق وفقاُ لاحتياجاتك أو وفقاً لاستراتيجية التداول الخاصة بك.

التقلب

الآلية وراء التداول بسيطة إلى حد ما. إنك تحصل على أصل بسعر مناسب، وتتوقع التخلص من هذا الأصل. كلما كان السوق أكثر تقلباً، زادت فرص الاستحواذ والتخلص من الأصول التي لديك. التقلبات في سوق الفوركس كبيرة ويمكنك أن تتوقع بانتظام أن ترى حركة السعر لحوالي 50-100 نقطة على أحد أزواج العملات الرئيسية في أي يوم من أيام الأسبوع تقريباً.

إمكانية الوصول

على الرغم من أن سوق الفوركس متقلبة ومن الممكن اللحاق بالكثير من تحركات السوق فيها، إلا أن هذا السوق يمكن الوصول إليه أكثر من أي سوق تداول آخر عبر الإنترنت. يمكن بدء تداول الفوركس عبر الإنترنت بأقل من 100 دولار أمريكي وعلى مدار الساعة دون توقف. وعلى الرغم من أن إمكانية الوصول لا تؤثر حقاً على جودة السوق، إلا أنها بالتأكيد توفر سبباً يجعل فوركس السوق الأكثر إثارة للاهتمام الذي يجب التفكير فيه في التداول.

التكنولوجيا

تجعل التطورات البرمجية من حياتنا أسهل، وينطبق الشيء نفسه على التداول عبر الإنترنت. هناك المزيد من منصات تداول الفوركس التي تظهر كل عام، وهناك المزيد من التحديثات المنتظمة لبرامج تداول العملات الأجنبية. ومقارنة بالعديد من أسواق التداول الأخرى عبر الإنترنت، تعتبر التطورات التكنولوجية بالتأكيد أحد الأسباب التي تجعل فوركس من أكثر الأسواق المربحة المحتملة للتداول.

الاحتمالات

 

ربما تعلم أن القاعدة البسيطة للتداول هي شراء سعر منخفض وبيعه بأعلى سعر. في فوركس، يمكنك أيضاً بيع الأصول دون امتلاكها ويعرف هذا باسم "البيع على المكشوف". لنفترض أن لديك 10,000 يورو على حسابك، وتريد التداول مع زوج العملات الدولار/ين بدون شراء أي منهما. يمكنك ببساطة البيع على هذا الزوج وبيع الين بالدولار، في حين أن رصيد حسابك الفعلي هو باليورو.

مواد تعليمية

نظراً لأن الفوركس هي أكثر الأسواق التي يمكن الوصول إليها للتداول، فهناك العديد من المتداولين المبتدئين الذين يفتحون حسابات التداول على أساس يومي. للتأكد من أن هذه المجموعة من الناس يمكن أن تتداول بكفاءة، يقوم وسطاء الفوركس بتزويدهم بمواد تعليمية مختلفة من أجل تعزيز معرفة المتداولين الجدد.

مع ذلك لا يمكننا تجاهل أوجه القصور الموجودة في تداول العملات الأجنبية

1. تداول الفوركس يتطلب الصبر

وفقا للأبحاث يتطلب سوق الفوركس الكثير من الصبر لأنه يستغرق ما يصل إلى عشرة أشهر لكي يبدأ المستثمر الجديد في جني الأرباح. أيضاً انظر في وضع استراتيجية دقيقة وكرس بعض الوقت لممارسة مكثفة.

2. الرافعة المالية الأعلى تعادل مخاطر أعلى

تبدو الروافع المالية عالية تجربة مغرية ومفيدة، لكن هل تعلم أنه كلما كانت الرافعة المالية أعلى كلما زادت المخاطر التي تنطوي عليها؟ غالباً ما يقدم الوسطاء الماليين رافعة مالية تصل إلى حوالي 100: 1. وهذا يعني أنه مقابل كل جنيه استرليني واحد يقوم المستثمر بإيداعه، يمنح الوسطاء قيمة 100 جنيه استرليني. في حالة عدم عمل الاستراتيجيات كما هو متوقع يمكن خسارة كل المبلغ.

يقدم وسيط تداول الفوركس RCPro خدمات الوساطة لجميع المتداولين المبتدئين والخبراء الذين يرغبون في تداول فوركس عبر الإنترنت. لدى الشركة فريق دعم دولي جاهز لمساعدة المتداولين من جميع الجنسيات، بما في ذلك من الدول الناطقة بالعربية. نحن كوسيط مالي موثوق في الفوركس نحاول دائماً توفير المواد التعليمية للمتداولين والتي تشجعهم على معرفة أسباب التداول والاستراتيجيات الفعالة. ونقدم لهم جميع أنواع المواد التي يمكن أن تحسن وتعمل على تطوير مهارات التداول عبر الأنترنت لديهم. 

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً