السعودية تشدد الرقابة على التحويلات المالية لهذا السبب !
*
* يمن24- متابعات
17:15 2016-06-21
كثفت البنوك السعودية من رقابتها على التحويلات المالية عبر المصارف والبنوك العاملة بها، وذلك في إطار مواجهة عمليات غسيل الأموال والنصب التي يتعرض لها مواطنون وبنوك بالمملكة.

وأكد مسؤول سعودي أن العمليات المصرفية كافة تتم تحت رقابة مشددة، مشيرا إلى أن البنوك السعودية ملتزمة بقاعدة "اعرف عميلك"، التي تشدد بموجبها الرقابة على جميع التحويلات المالية الداخلية والخارجية لتعزيز السلامة، ومنع الممارسات المالية الخاطئة، وفي مقدمتها عمليات غسل الأموال.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، عن طلعت حافظ أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية، قوله إن البنوك السعودية التي يبلغ عددها 25 بنكا، تلتزم بنظام معين يتيح التعرف على جميع العمليات المالية الصادرة والواردة، ويجري التعاطي مع المعاملات المصرفية كافة بمهنية وحرفية عالية، وفقا لقواعد معنية بسبل السلامة المصرفية المطلوبة، وتطبق ذلك على العملاء كافة.

ولفت إلى أن البنوك السعودية تتأكد من سلامة حركة الأموال الواردة أو الصادرة التي تمر عبر المنافذ البنكية كافة، بما في ذلك التحويلات الخارجية للعملاء سواء كانوا أفرادا أو شركات أو مؤسسات أو قطاعات.

وأشار أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية، إلى أن البنوك السعودية تطبق قاعدة "اعرف عميلك"، التي تمنح البنك حق اتباع السبل كافة التي تضمن سلامة العمليات المالية الواردة أو الخارجة، مشيرا إلى أن من ذلك مراقبة عمليات غسل الأموال.

وأكد أن النظام المالي في السعودية يعمل بقوة وشفافية، وملتزم بالقواعد المالية المطلوبة كافة، وذلك لضمان أن يكون النظام المالي السعودي بيئة سليمة ونقية من الشوائب والممارسات المالية الخاطئة، ومن بينها عمليات غسل الأموال وغيرها في حالة التحويلات أو الإيداعات في الداخل والخارج.
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً