هاتريك رونالدو يقود ريال مدريد لضرب ألافيس والانفراد بالصدارة
*
* يمن 24 /متابعات
19:52 2016-10-29
تمكَّن نادي ريال مدريد الإسباني من التغلب على نادي ديبورتيفو ألافيس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما اليومالسبت على بيتوريا ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني. بدأت المباراة مغلقة من ناحية ألافيس الذي ظل يبحث عن ضرب ريال مدريد بالهجمات المرتدة، وكان له ما أراد عندما انطلق اللاعب ثيو هيرنانديز بالكرة وقام بإرسالها عرضية لتتخطى مدافعي وحارس النادي الملكي لتصل إلى ديفرسون سيلفا مهاجم الفريق الذي وضعها في الشباك معلناً هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 7 من عمر المباراة.

تملَّك لاعبو ريال مدريد أعصابهم وبدؤوا في التفكير بطريقة من أجل اختراق دفاعات نادي ألافيس لكن دون جدوى، حتى حصل الفريق على ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب غاريث بيل لترتطم بيد مدافع ألافيس ليحتسب الحكم ركلة جزاء نجح في ترجمتها اللاعب كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق إلى هدف التعادل في الدقيقة 17.

استمرت محاولات النادي الملكي من أجل تسجيل هدف التقدم بشن مجموعة من الهجمات بطرق مختلفة، حتى جاءت الدقيقة 33 لتُعلن عن الهدف الثاني للميرينغي عن طريق صاحب الهدف الأول كريستيانو رونالدو بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع ووجدت طريقها إلى الشباك. حاول لاعبو ألافيس تعديل النتيجة عن طريق شن مجموعة من الهجمات على دفاع ريال مدريد الذي افتقد إلى البرتغالي بيبي الذي خرج للإصابة في بداية المباراة، لكن دون أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 2-1.

في الشوط الثاني، البداية لم تُكن جيدة على الإطلاق من جانب ريال مدريد الذي تلقى مرماه تهديدين خطيرين لينقذهما الحارس الكوستاريكي المتألق كيلور نافاس. سارت المباراة على نفس النهج دون حدوث أي جديد حتى حصل رونالدو على ركلة جزاء بتعرضه للشد من مدافع ألافيس في الدقيقة 79 لكن الحارس باتشيكو تصدَّى لها ببراعة.

لكن النادي الملكي أظهر رغبة كبيرة في إنهاء المباراة، حيث نجح مهاجم البديل الإسباني البديل ألفارو موراتا في تسجيل الهدف الثالث لفريقه وهدف قتل المباراة في الدقيقة 84 بطريقة رائعة من فوق الحارس باتشيكو بعد تلقيه تمريرة أروع من الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو.

ثم قام رونالدو بتعويض خطأه بإهدار ركلة الجزاء ليقوم بالتوقيع على الهدف الثالث الشخصي له والرابع للميرينغي في الدقيقة 88 بعد تلقيه تمريرة رائعة أخرى من مارسيلو. وانتهت المباراة بتلك النتيجة ليرتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 24 منفرداً بصدارة الليغا، بينما توقف رصيد ديبورتيفو ألافيس عند النقطة 10 في المركز الثالث عشر.
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً