عقود فوركس الآجلة وساعات التداول
*
* يمن 24- خاص:
08:35 2016-10-19

عقود فوركس الآجلة هي عقود يتم تداولها في البورصة لشراء أو بيع مقدار معين من عملة معينة بسعر محدد مسبقاً بتاريخ محدد في المستقبل. جميع عقود فوركس الآجلة تكتب بتاريخ انتهاء محدد، يجب أن يتم عنده إيصال العملة إلا إذا ما تم إجراء تداول تعويضي على الوضعية الأولية. 
من المهم معرفة ساعات وأيام العمل التي يمكن أن يقوم فيها متداول فوركس بالتداول بعد دراسة وقراءة المعلومات عن عالم الأسواق المالية. الساعات العاملة خلال أسواق فوركس والتي تكون الأسواق خلالها عاملة تترواح وفقاً لموقع سوق فوركس، ولكن بما ان المشاركين قادرين على الشراء والبيع والتبادل والمضاربة على العملات في أي سوق حول العالم، فإن الساعات تعتبر غير مهمة تقريباً. لأن أسواق فوركس تعمل في عدة مناطق زمنية، يمكن الوصول إليها في أي وقت تقريباً. 
تتكون أسواق العملات العالمية من البنوك والشركات التجارية والبنوك المركزية وشركات إدارة الإستثمار وصناديق التحويط وشركات التداول للأفراد والمستثمرين من حول العالم. 
يخضع سوق العملات العالمي إلى سيطرة العديد من بورصات السوق والاقتصاد العالمي ويتضمن شبكة عالمية من البورصات وشركات التداول الرائدة حول العالم. لذلك، فإن ساعات فوركس التداولية مبنية على متى يتم فتح التداول في كل دولة مشاركة. 
فيها يلي الأوقات التي يون فيها السوق مفتوح للتداول: 
•    نيويورك من الساعة 08:00 إلى الساعة 17:00. بحسب التوقيت الشرقي.
•    طوكيو من الساعة 19:00 إلى الساعة 04:00 . بحسب التوقيت الشرقي.
•    سيدني من الساعة 17:00 إلى الساعة 02:00 . بحسب التوقيت الشرقي. 
•    لندن من الساعة 03:00 إلى الساعة 12:00 بحسب التوقيت الشرقي. 
خلال الساعات التي تتداخل فيها الأسواق، تكون فيها أعلى الأحجام التداولية. 
عندما يتعلق الأمر بعقود فوركس الآجلة، هناك أهمية عالية لساعات عمل الأسواق، حيث أن المتداول يستطيع تحديد السعر المحدد مسبقاً لتداوله على تاريخ في أي من الأسواق. 
عقود فوركس الآجلة تستخدم غالباً من قبل الشركات أو الملكيات المنفردة لإزالة المخاطر الكامنة في التعاملات الدولية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامها من قبل المستثمرين للمضاربة وتحقيق الربح من تقلبات أسعار الصرف. 

 

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً