كيف أقنعت فتاة سعودية شركات عالمية بالإيموجي الإسلامي؟
*
* يمن24-متابعات
02:22 2016-09-17

ريوف بنت عبدالرحمن الحميضي صاحبة الـ 15 ربيعا التي أمضت أربع سنوات وتدرس في المدرسة البريطانية في برلين في الأول ثانوي. وتعيش ريوف مع أسرتها ووالدها الذي يعمل هناك وتهتم بالكتب الورقية والإلكترونية والتفاعل مع المواقع الإلكترونية البناءة.

تقول ريوف الحميضي لـ"العربية.نت" إن فكرة إضافة إيموجي سعودي في التطبيقات انطلقت من قروب تواصل في (واتس آب) مع صديقاتها في المدرسة، وقد قامت كل صديقة باختيار إيموجي يمثلها، إلا هي فلم تجد إيموجي يمثلها بالحجاب خصوصاً وهي ترتدي الحجاب.

وتبين ريوف أن هذا حفزها للكتابة لشركة آبل لإدراج إيموجي بالحجاب لكنها لم تتلق أي رد.

ريوف لم تيأس من عدم رد شركة آبل وقبل نحو شهر شاهدت على قناة ماشبل على سناب شات كيف يتم تقديم عرض متكامل لفكرة إيموجي يقدم لشركة يونيكود كونسورتيوم الأميركية.

تشير ريوف إلى أنها قدمت عرضاً متكاملاً إلى الشركة الأميركية وقد لاقى استحسان الشركة وقبولها و"بشكل لم أكن أتوقعه حيث تم تصميم الإيموجي من قبل السيدة افلاندرا مسر".

وتوضح ريوف أنها خاطبت اللجنة التقنية في شركة يونيكود كنسورتيم وهناك مفاوضات مستمرة مع اللجنة لتطوير وتعديل العرض، وسيتم اتخاذ القرار النهائي حول إدراج إيموجي حجاب في مؤتمر يونيكود كونسورتيم في سان فرانسيسكو في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتقول ريوف إن "أولاكسيس أوهينين مؤسس شركة رد بالتواصل معي مباشرة فور اطلاعه على العرض المقدم من قبلي وعرض علي إجراء مقابلة ليتمكن الجميع من سؤالي عن ما يريدون حول الفكرة على موقع ردت".

وتبين الحميضي أن "الفكرة لاقت الكثير من الجدل من كثير من الناس حول العالم وبعدها تواصلت معي جينفر لي منظمة معرض ومؤتمر إيموجي وأبلغتها برغبة وسائل الإعلام العالمية بالتواصل معي لتقديم فكرتي حول إيموجي حجاب".

وقد ظهرت ريوف الحميضي على cnn وbbc والواشنطن بوست متحدثة عن الفكرة وكيفية تقديمها والهدف منها.

وتتوقع الحميضي أن يكون الإيموجي حجاب موجوداً في التطبيقات بعد انتهاء مؤتمر الإيموجي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً