تحذير هام لمستخدمي المواقع الاباحية .. اسرارك يمكن أن تفضح!
*
* يمن24-متابعات
03:02 2016-08-05

اكتشفت مجموعة من القراصنة طريقة لاختراق موقع الأفلام الإباحية "بورنهاب"، تستطيع من خلالها كشف هوية مستخدمي هذا الموقع، وبعض من أسرارهم الخاصة، لكنها التزمت بعدم فعل ذلك.

 

ووفق "الاندبنت"،عثر الباحثون في الأمن السيبيري، على طريقة للدخول إلى قاعدة بيانات الموقع التي تحوي معلومات سريَّة خاصة بمستخدمي الموقع، علماً انه سبق وتسرَّبت معلومات خاصة بمواقع أخرى كموقع آشلي ماديسون، وفضحت هذه المعلومات أسرار مستخدميها.

غير انَ الباحثين في الأمن السيبيري سلَّموا طريقة القرصنة إلى الشركة الخاصة بالموقع، وحصل أفراد المجموعة على مبلغ 20 ألف دولار أميركي كمكافأة على هذه العملية، الأمر الذي شجّع مخترقي المواقع على البحث عن عيوب في نظام حماية المواقع لتقديمها للشركات المعنية كي تعدِّلها والحصول على مكافأة مالية.

ونقلت الصحيفة البريطانية "الإندبندنت" رسالة نشرها بعض قراصنة الانترنت، يشرحون فيها بالتفصيل كيفية اختراقهم للموقع، ويقولون "لفت انتباهَنا برنامج المكافآت الذي تقدِّم من خلاله شركة "بورنهاب" مبالغ مالية طائلة لمن يفضح كيفية قرصنة موقعها".

وأضافوا انهم "ابتعوا اسلوباً متطوِّراً في القرصنة بهدف الوصول إلى أدق تفاصيل النظام الخاص بالموقع، واضعين نصبَ أعيننا هدفاً واحداً ألا وهو الحصول على رمز التحكم عن بعد". فالحصول على رمز التحكُّم عن بعد يعتبر الهدف الاوَّل لقراصنة الانترنت، إذ أنه يمكِّنهم من تشغيل الرمز على النظام المقرصن عن بعد. وبمجرَّد حصولهم على رمز التحكُّم، بإمكانهم الوصول إلى الأجزاء السريَّة المحميةَّ في النظام والتي تحوي المعلومات الأكثر حساسية، وبالتالي يحققون هدفهم بقرصنة النظام بأكمله.

تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً