شركة تركية تنتج طائرات من دون طيار بصواريخها
*
* يمن 24 /وكالات
15:37 2016-04-04
أوضح "خلوق بيرقدار" المدير العام لشركة بيراقدار المساهمة، أنّ شركته تمكنت من تطوير طائرات من دون طيّار (بيرقدار التكتيكية بلوك 2)، من خلال تزويدها بصواريخ محلية الصنع، لتدخل بذلك تركيا، قائمة الدول الستة، التي تنتج طائرات من هذا النوع.

وأفاد بيراقدار، لمراسل الاناضول، أنّ كادراً مكوناً من 150 شخصا بينهم مهندسين وتقنيين، أشرفوا على تطوير التكنولوجيا الخاصة بإنتاج طائرات من دون طيّار، وأنهم مستمرون في العمل على تطوير هذا القطاع.

وعن ميزات الطائرة المطوّرة، قال بيرقدار: "الطائرة قادرة على التحليق لمسافة 4 آلاف كيلو متر، بارتفاع 22 ألف قدم، وبإمكانها رصد كافة التحركات الحاصلة على الأرض من هذه المسافة، وبدقة عالية، وتستطيع البقاء لمدة 24 ساعة في الجو".

وأضاف بيرقدار أنّ تركيا أولت اهتماماً بالغاً بالصناعات الدفاعية خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وأجرت في هذا الصدد مزيداً من فعاليات البحث والتطوير، مبيناً أنّ طائرة "بيرقدار التكتيكية بلوك 2" تعدّ أول منظومة من هذا النوع محلية الصنع، يتم إلحاقها بمخزون الأسلحة الموجودة في بنية القوات المسلحة التركية.

وأشار بيرقدار مدير عام أول شركة تركية منتجة لطائرات بدون طيار محلية، أن طائرات (بيرقدار التكتيكية بلوك 2) تستخدم في مجال مكافحة الإرهاب، وتعدّ الوسيلة الأساسية لجمع المعلومات لصالح القوات التركية، لافتاً إلى أهمية هذه الطائرات، في بيئة الحروب "غير المتناظرة" ( التي تجري بين جيش نظامي وجماعات مسلحة).
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً